الجمعة، 30 يوليو 2010

ماذا فعلتم لاطفال غزة غير هذا؟؟؟


بقلم : أ. سماح رمضان

بكل عام يطرأ بعض الارتفاعات  والحدة من الاعتراضات التي تريد ان تفشل من برنامج العاب الصيف  التابع لوكالة الغوث وتشغيل الاجئين ...ومنهم اليوم اشرف جمعة النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي واتهمها بتنفيذ سياسة نتانياهو في التنبأ المستقبلي لمطار غزة الدولي ....
عند سماعي هذا المقال شعرت باستياء كبير منك يا استاذ اشرف جمعة حقا
الا تتذكر غير الذي ذكره نتانياهو وما يهددنا به كل يوم من تهويد القدس الشرقية وكل يوم تجدد الاخطارات بالهدم والاهالي يغيثون هل من مستجيب؟؟؟
الا تتذكر تصريحات نتانياهو عن الاسري واساليب االتعذيب الذي احتار اليهود في تنوعاته واشكاله؟؟
الا تتذكر يا استاذ اشرف جمعة مجمل المعاناة التي تتكدس كل يوم في غزة وعلي اطفال غزة ؟؟؟
والان تاتي لنا بحروفك المقتنع بها انت لترضي بها اطراف اخرون،  وتقول وتهاجم الوكالة وبرنامج العاب الصيف لانه قد احرز حدث عالميا كبيرا علي ارض مدمرة بافعال اعداؤك الهمجين ؟؟؟
هل شاهدت صور فرحتهم بالنجاح...؟؟ هل رايت ابتسامتهم وهم يشاركون في هذه الفرحة التي ينتظرونها من عام الي اخر بشغف كبير ...؟؟
ماذا فعلتم انتم لاطفال غزة ؟؟؟
سوي الالم والدمار والشرخ السياسي الذي تلقونه علي حملهم يوما بعد يوم
واليوم تاتي بذاكرتك المجيدة التي تبرز مدي اهتمامك الكبير والساخط علي تصريحات نتايناهو الذي نجح في التهويد ومماطلة الماسي وازدياد الفقر والجوع بينكم ....كنت اتمني ان اجد غير ذلك من النقد السلبي الذي نشرته في وكالة معا الاخبارية ...وماكان ينتظره الكثيرين غيري،  وهو ان تقف بجانب كل طفل وتشارك في سعادتهم والتخفيف عن العبئ النفسي الكبير الذي وجدناه من خلال العاب الصيف والتفريغ النفسي الذي كان يحتاج الية كل طفل وحتي الكبير في العاب الصيف ....هل حققتوا ربع ماحققته الوكالة في غزة؟؟؟؟
 هل خففتهم من حدة البطالة المخيفة بين خريجيي غزة ... والاعداد الهائلة من العمال العاطلين عن العمل هل ترضونهم بمساعدات دورية شهرية ومعظمهم لا يستحقونها؟؟؟

في بعض المواقف التي شاهدتها اثناء عملي بين المخيمات الصيفية " اطفال يبكون من عدم اشتراكهم بالمخيمات الصيفية  مرة اخري وتانية ...ورابعة "  ومواقف اخري اطفال من الصباح الباكر ينتظرون عمل المخيمات الصيفية وهم يصتفون علي ابواب المدارس من خارجها .... .
هكذا انت تشكر اي مؤسسة انسانية تريد فقط ان تفرح الطالب بلعبة ما ونسيانه ما خلفتموه من ظلم وانقسامات ...ولن تزيل اثارها الا بعد زمن مابعد زمنكم انتم

الانسانية والاعمال الطفولية لا تكون مغزاها الا الهدف الاسمي وهو الطفل فقط وان يحيا حياة كريمة وجميلة وليس مثل حياتكم ....وان كان لها اهداف غير برئية كما تدعي وتسترها باعمال طفولية اين هي ؟، وكيف تتحقق في ارض ملئية بالدمار والذل وحصار وقهر واطفال يلجؤون الي الوكالة وينادون عليها ابي وامي ؟؟....
 الارض المدمر هذه هي التي حققت النجاح لاطفال غزة ..والذي تتحدث عنه انت ماهي الا صدفة تذكرتها شريط ذكراتك الذكية في اشعال المعارضة ضد العاب الصيف ومايحتويه من اصرار وتحدي من قبل اطفال غزة الاقوي منكم... ابعدنا عن روابطك التي لا ترجع الينا وطننا المسلب ولا رجالنا المقهورين ولا نساءنا المكسورات و ارضنا المحتلة .

 شكرا لك اشرف جمعة قد زادت ماّساتنا حقا اليوم

ليست هناك تعليقات: